ذروة الموجة الحارة يوم الإثنين.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الأسبوع الجاري

الموجز     

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن التوقعات الجوية للأيام القادمة، لافتا إلى درجات الحرارة المتوقعة بعد انحسار الموجة الحارة.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة "صدى البلد" صباح السبت، قال "القياتي" إن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض منذ مساء أول أمس الخميس. وأضاف أن طقس اليوم يشبه طقس الخميس، حيث تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 33 درجة مئوية.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن طقس اليوم الجمعة يتميز بأجواء ربيعية في المناطق الشمالية، بينما لا يزال جنوب الصعيد تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى إلى 39 درجة مئوية.

وأوضح أن هذا التحسن في درجات الحرارة مؤقت، حيث من المتوقع وصول منخفض صحراوي قادم من ليبيا سيجلب معه كتل هوائية ساخنة، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في كافة المناطق، لتصل إلى 45 درجة مئوية.

وأكمل القياتي: "ستصل ذروة الموجة الحارة يوم الإثنين، حيث ستتأثر جميع المناطق بالمنخفض الجوي القادم من ليبيا. ومن المتوقع أن تنتهي هذه الموجة يوم الثلاثاء."

ولفت الدكتور محمود القياتي إلى أن منخفض الهند الموسمي يعد منخفضًا عملاقًا يؤثر على شبه الجزيرة العربية بالكامل ويمتد تأثيره إلى مصر والسواحل الشمالية، وسيكون الكتلة الأساسية التي تؤثر في حالة الطقس خلال فصل الصيف.

تعليقات القراء