تشييع جثمان أحمد فتحي سرور لمثواه الأخير

الموجز 

شُيع عقب صلاة الظهر اليوم السبت من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس جثمان الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، الذى وافته المنية عن عمر ناهز 92 عامًا، لمثواه الأخير بمقابر العائلة.

وحضر الجنازة كل من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق، والدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والمستشار محمد شيرين فهمى عبد الحميد رئيسا للجنة الانضباط بالحاد الكرة، ويسرى المغازي عضو مجلس النواب، سامح فهمي وزير البترول الأسبق، أحمد موسى، ونشأت الديهي.

وتوفيّ في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، عن عمر ناهز الـ 92 عامًا.

وأعلن طارق فتحي سرور، عبر صفحته الخاصة بموقع "فيس بوك"، وفاة والده الدكتور أحمد فتحي سرور، السياسي البارز ورئيس مجلس الشعب المصري الأسبق، عن عمر يناهز 91 عامًا.

وقال طارق فتحي سرور في منشوره: "إنا لله وإنا إليه راجعون اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته".

وأضاف نجل رئيس مجلس الشعب الأسبق: "رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليا ودوليا".

وواصل: "رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء يشعر بآلامهم وأحزانهم بتوفير فرص عمل لمئات من المواطنين وتوفير علاج وتسيير عدد من القوافل الطبية وإنشاء العديد من المراكز والعيادات الطبية الخيرية والمستشفيات أشهرها أول مستشفيي أورام أطفال في مصر (مستشفى ٥٧٣٥٧)، ووراء عشرات من المشروعات بحي السيدة زينب عندما كان نائبا عن الدائرة نفذتها الحكومة بناء على طلبه منها مشروعات سكنية ومنها توسعات في بعض المساجد كمسجد السيدة زينب وإعادة بناء مسجد زين العابدين، وانشاء العديد من المكتبات بالجهود الذاتية… ووراء اعادة انشاء مكتبة الاسكندرية بموافقة اليونسكو ومساهمة بعض الدول".

أبرز المعلومات عن الراحل أحمد فتحي سرور

_ ولد في 9 يوليو 1932 بمحافظة قنا.

_ أحد كبار رجال القانون في التاريخ المصري الحديث.

رئيس مجلس الشعب المصري الأسبق منذ عام 1991 حتى عام 2010.

_ رئيس الاتحاد البرلماني لمنطقة الدول الإسلامية الأعضاء سنة 2000.

_ رئيس مؤتمر رؤساء اليورو – متوسطي في الإسكندرية 2000.

_ رئيس الاتحاد العربي 1998 – 2000.

_ رئيس الاتحاد البرلماني الدولي 1994 – 1997.

_ رئيس الاتحاد البرلمانات الإفريقية 1990 – 1991

_ أصدر الإعلان العالمي للديموقراطية سنة 1997 عندما كان رئيساً للاتحاد البرلماني الدولي.

_ ساهم في إنشاء العديد من المراكز والعيادات الطبية الخيرية والمستشفيات، أشهرها أول مستشفى أورام أطفال في مصر مستشفى 57357.

_ عمل العديد من المشروعات بحي السيدة زينب عندما كان نائبا عن الدائرة نفذتها الحكومة بناء على طلبه، منها: مشروعات سكنية، وتوسعات في بعض المساجد كمسجد السيدة زينب، وإعادة بناء مسجد زين العابدين.

_ أنشأ العديد من المكتبات بالجهود الذاتية.

_ أعاد إنشاء مكتبة الإسكندرية بموافقة اليونسكو ومساهمة بعض الدول.

تعليقات القراء