للسنة العاشرة على التوالي.. حفل إفطار المطرية: أطول مائدة رمضانية تشهدها مصر.. 7 شوارع و25 ألف صائم (صور)

الموجز  

للعام العاشر على التوالي، شهدت منطقة المطرية، اليوم الإثنين، مائدة إفطار رمضان المعتاد إقامتها كل عام احتفالًا بشهر رمضان الكريم، والتي تشتهر بـ"إفطار المطرية".

وحرصت اللجنة المنظمة لحفل إفطار المطرية على توزيع الحاضرين لحفل الإفطار على 7 شوارع كاملة العدد بإجمالي حوالي 25 ألف مواطن من أهالي المطرية وخارجها.

ويهدف أهالي المنطقة إلى تحقيق رقم قياسي لأطول مائدة رمضانية تشهدها مصر.

وحرص أهالي المطرية أن يكون حفل إفطار هذا العام مختلفًا عن الأعوام الماضية، حيث قاموا بتبييض جميع واجهات المنازل، مع رسم الجرافيتي لأشهر شخصيات وعبارات شهر رمضان المبارك، بالإضافة لرسم أكثر من جرافيتي لدولة فلسطين، للتعبير عن تضامنهم مع أهالي غزة خلال مقاومتهم للاحتلال.

كما افترش أهالي المطرية على طول الشارع المائدة مع تجهيزها بالأساسيات، مع انشغال الشباب والسيدات في وضع اللمسات الأخيرة على الطعام والعصائر.

ووفقا لموقع "مصراوي"، فإن الأرقام الأولية تشير إلى أن نسبة حضور الأهالي لإفطار المطرية بلغ نحو 25 ألف صائم اليوم، إذ قام الأهالي بعمل مطبخ على مساحة كبيرة ليستوعب كميات الطعام التي يتم تجهيزها لتقديمها إلى الصائمين.

جدير بالذكر أن الآلاف من سكان منطقة المطرية وعزبة حمادة، توافدوا للمشاركة في إفطار المطرية، الذي يقام للعام العاشر على التوالي.

 

تعليقات القراء