الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. وتعلن موعد نهاية فصل الشتاء

الموجز  

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المتعمق في طبقات الجو العليا، والكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، وبالتالي تستمر فرص سقوط الأمطار.

وفي تصريحات تليفزيونية اليوم الثلاثاء، أشارت "غانم" إلى أن أمطار اليوم ستكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق في السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، ومناطق من الصحراء الغربية، فضلا عن بعض المناطق في سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن البلاد ستعود مرة أخرى إلى حالة الاستقرار في الأحوال الجوية الأربعاء المقبل، حيث تنشط الرياح ويزيد الشعور بالبرودة بشكل كبير، فضلا عن إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق، مضيفة أن فصل الشتاء ينتهي رسميا يوم الخميس المقبل.

وفي السياق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الـ24 ساعة المقبلة، متوقعة أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى أماكن سقوط أمطار اليوم، فتكون متوسطة «بنسبة حدوث 50% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

ونوهت بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً «بنسبة حدوث 30% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة بنسبة حدوث «20% تقريبًا»، على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

تعليقات القراء