قائمة بكبرى الشركات الاستشارية .. الحكومة: ندرس عروض إدارة وتشغيل المطارات

الموجز

كشف محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الإجراءات التنفيذية المقترحة من وزارة الطيران المدنى لطرح إدارة وتشغيل المطارات بشركات القطاع الخاص.

وقال الحمصاني خلال مداخلة ببرنامج فى المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى المذاع على قناة سي بي سي إن المطارات مرفق مهم للدولة المصرية، وتمثل وجهة لمصر، فهي أول مكان يعكس رؤية السائح لمصر، لذلك كان هناك حرص على زيادة كفاءة التشغيل وزيادة الخدمات المقدمة.

وأكمل الحمصاني: اجتماع اليوم تناول موقف اختيار استشاري دولي ذا خبرة كبيرة لوضع خطة برؤية متكاملة لعملية الطرح لإدارة المطارات المصرية عبر منظومة احترافية، لتنظيم حركة تدفق المسافرين وتأدية الخدمات، بأفضل عروض ممكنة، حيث ستتم دعوة أهم وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وبتوقيتات محددة للطرح.

وأشار إلى أنه تم استعراض قائمة بكبرى الشركات الاستشارية، كما تم مناقشة معايير التقييم الفني والمالي للشركات الاستشارية، بجانب مناقشة تصور مبدئي مقترح للإطار الزمني للطرح.

وواصل أن الأمر ليس عشوائيا بل وفقا لضوابط تتفق مع المصلحة الوطنية، من خلال دراسة الضوابط، فالأمر مرتبط بالإدارة وتشغيل المطارات وليس البيع، مؤكدا أن العروض سيتم النظر لها بطبيعة الحال.

تعليقات القراء