الأرصاد تعلن تعرض البلاد لموجة طقس سيئ اعتبارًا من الإثنين

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر اعتبارا من الإثنين بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع يصل لـ6 كيلو من سطح الأرص، يصاحبه وجود هواء بارد على سطح البحر المتوسط مع منخفض جوي؛ مما يؤدي إلى انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل 4 إلى 5 درجات على أغلب محافظات شمال البلاد حتي شمال الصعيد.

وأشارت، في تصريحات لموقع "مصراوي "، إلى أن درجة الحرارة العظمي الإثنين على القاهرة الكبري تكون 21 درجة مئوية؛ مما يؤكد وجود انخفاض في درجات الحرارة مقارنة باليوم، وتدريجيًا مع الثلاثاء والأربعاء والخميس تنخفض درجات الحرارة ونشعر بالأجواء الشتوية بشكل أكبر.

وتابعت غانم، أنه مع انخفاض درجات الحرارة، تتأثر حالة الطقس غدًا بأمطار متفاوتة الشدة من محافظة إلى الأخري، وتكون متوسطة تغزر أحيانًا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتمتد للسواحل الشمالية الشرقية وتكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وقد تصل إلى القاهرة الكبري.

وأكملت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس الثلاثاء تشهد أمطارًا متوسطة تغزر أحيانًا على أغلب السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، خفيفة ومتوسطة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والقاهرة الكبري.

واستطردت، أنه بدءًا من الإثنين، تشهد حالة الطقس نشاط الرياح بسرعة 30 إلى 40 كيلو متر/س؛ يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة بأغلب محافظات الجمهورية؛ يؤدي إلى الشعور بمزيد من البرودة، ويؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، وتقل سرعته الثلاثاء والأربعاء.

تعليقات القراء