الزيت والسكر .. تعرف على السلع التي تشهد انخفاضا في السعر

الموجز

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن المواطن المشتري الحلقة الأقوى في سلسلة الإمداد لأي سلعة، مناشدًا المصريين المقارنة بين أسعار المحال والعلامات التجارية المختلفة، ومقاطعة المنتجات الغالية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن هناك قلة تسيء استخدام واستغلال الظروف، مؤكدًا أن وفرة السلع تساهم في ضبط الأسعار.

وعدّد السلع الأساسية التي توافقت الحكومة والصناع والتجار على إطلاق مبادرة لخفض أسعارها، قائلًا إنها تشمل: الفول والمكرونة والزيت والسكر، وغيرها من السلع التي تمس الأسرة المصرية البسيطة.

وذكر أن مصر لم تحقق الاكتفاء الذاتي من السكر حتى الآن، متوقعًا تحقيقه في الأعوام المقبلة، بعد وضع إنتاج المشروعات الجديدة على خطوط الإنتاج.

وأرجع ارتفاع أسعار الأرز إلى عدم إفراج المزارعين عن المحصول، مطمئنًا المواطنين: «جار شراء حمولات عائمة، وبمجرد دخولها الأسعار ستنخفض وتخرج الكميات الموجودة لدى الفلاحين وتُحل الأزمة تمامًا».

وأشاد بقرار البنك المركزي توفير المكون الدولاري اللازم لكل السلع، مختتمًا: «ضمنت أن المكون الدولاري بتكلفة مقبولة ومتوفر، مما سيساهم في الوفاء باحتياجات الأسرة المصرية كاملة على أرض مصر».

تعليقات القراء