توجيهات رئاسية بشأن دعم الأيتام وأسر الضحايا المصريين بفيضانات ليبيا

الموجز  

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بانتظام صرف المعاش لأسر الضحايا المصريين بفيضانات ليبيا.

جاء ذلك خلال جلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير لمؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز" والمنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين.

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة بتوجيه الرئيس السيسي، زادت من الدعم والتعويضات في الكوارث كحوادث القطارات والحرائق وهدم المنازل، من 10 آلاف لـ100 ألف جنيه.

وعقب الرئيس السيسي قائلا: "هذا الرقم أصدرتموه للضحايا في ليبيا، وأرجو حصول أسر الضحايا زوجة وأبناء على المعاش بشكل مستمر في ضوء ما تحدثنا فيه".

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مصر تضم ما يقرب من 1.4 مليون يتيم، لافتة إلى تخصيص 1.750 مليار جنيه سنويًا لدعم 20% من إجمالي هذا العدد.

وقاطع الرئيس السيسي الوزيرة خلال كلمتها، حيث توجه بحديثه إلى الدكتور محمد معيط، وزير المالية قائلا: "عزز الرقم ده يعني، وإحنا برضه على الهواء.. نخليهم 1.750 إضافة إلى 1.750، فيتحول إلى 3.5 مليار".

وأعربت وزيرة التضامن عن شكرها للرئيس السيسي على توجيهه، ليرد الرئيس السيسي قائلاً: "محدش بيجيب حاجة من جيبه، ده جيب مصر"

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.    

ويختتم المؤتمر جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

تعليقات القراء