«محدش بيعملها على حسابه».. وزير الصحة: كل خدمات غسيل الكلى على حساب الدولة

الموجز  

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنجازات الدولة خلال الـ9 سنوات الماضية في قطاع الصحة.

جاء ذلك خلال جلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير لمؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز" والمنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين.

وأكد "عبدالغفار"، في كلمة له خلال فعاليات الجلسة، أن "كل خدمات غسيل الكلى على حساب الدولة المصرية"، معقبًا: "محدش بيعملها على حسابه الخاص، حتى في القطاع الخاص نحن  نتحمل هذا المرض، كان بيتم صرف 302 مليار جنيه في 2014، وفي 2023 صرفنا نحو 505 مليار جنيه."

وتحدث وزير الصحة عن منشآت الرعاية الأولية، حيث أوضح أن "مصر تمتلك 5400 وحدة رعاية أساسية في كل القرى والمحافظات".

وأشار "عبدالغفار" إلى حرص الوزارة على تحسين أداء تلك المنشآت، حتى تصبح موجودة بجوار كل مواطن في كل قرية، وتخفف الحمل على المستشفيات لتلقي الخدمات الأولية.

وتابع: "تكلفتها منذ 2014 وحتى 2023 بلغت 3.6 مليار جنيه ومازلنا نعمل في المشروع، مازلنا نطور بدأنا بـ52 وحدة ونصل بنهاية العام إلى 1080".

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

ويختتم المؤتمر جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

تعليقات القراء