الأرصاد : استقرار تام في الأحوال الجوية

الموجز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ طقس اليوم الثلاثاء يشهد استقرارا تاما في الأحوال الجوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن قيم درجات الحرارة تسجل مزيدا من التحسن خلال فترات الليل والنهار.

وأشارت إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يُسمى بالحوض العلوي البارد، يكون على ارتفاع بين خمسة وستة كيلومترات من سطح الأرض.

ولفتت إلى تكون سحب منخفضة ومتوسطة خلال فترات اليوم، وتحديدا في فترة الصباح الباكر ما يؤدي لحجب جزء من أشعة الشمس، ويساعد على تلطيف الأجواء بشكل كبير، كما يعمل على انخفاض درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية.

وذكرت أن العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 32 درجة مئوية، وتكون الأجواء حارة على هذه المناطق بجانب السواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأفادت بأن ساعات الليل وتحديدا المتأخر، تسجل انخفاضا في درجات الحرارة، يبدأ مع غياب أشعة الشمس، وسط حالة من التحسن في الأحوال الجوية، وتكون الأجواء لطيفة تماما.

وأوضحت أن هناك فرصا لهطول الأمطار اليوم، ستكون خفيفة على بعض المناطق الساحلية المُطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وجميعها أمطار خفيفة تهطل على فترات متقطعة من اليوم.

وأكدت أن هناك نشاطا نسبيا في حركة الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى أو محافظات الوجه البحري وبعض الأماكن من سيناء والسواحل الشمالية، دون أن يكون مثيرا للرمال والأتربة.

https://youtu.be/Jtpnmadvz3A

تعليقات القراء