بعد تعطل ناقلتين بقناة السويس.. بيان هام من الهيئة

استأنفت هيئة قناة السويس حركة الملاحة في القناة بعد إخلاء المجرى بالقطاع الجنوبي من الناقلتين اللتان تعرضتا لعطل في الماكينات والدفة صباح اليوم الأربعاء.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن قاطرات الإنقاذ البحري تعاملت بشكل فوري مع طوارئ الملاحة والأعطال الفنية التي تعرضت لها ناقلتين خلال عبورهما للقناة ضمن قافلة الشمال في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح رئيس الهيئة في بيان رسمي أن احتكاك بسيط حدث بين ناقلة الغاز الطبيعي المسال "BW LESMES" وناقلة البترول التي تليها " BURRI" خلال التوقف المفاجئ للناقلة" BW LESMES" بالمجرى الملاحي في الكيلو متر 144 ترقيم قناة.

وأضاف أن ذلك جرى بعد تعرض الناقلة الأولى لعطل فني في التوجيه والماكينات أفقدها القدرة على التوجيه، وذلك بالتوازي مع شدة التيار الذي دفع بالناقلة BURRI نحو الاحتكاك بالناقلة العاطلة.

وصلت ناقلة الغاز الطبيعي وناقلة النفط إلى منطقة غاطس السويس عند المدخل الجنوبي للقناة، وذلك بعد سحبهما بواسطة قاطرات الإنقاذ البحري التابعة لهيئة قناة السويس، إثر تعطلهما وحدوث احتكاك بسيط بينهما تسبب التوقف المفاجئ في فقدان القدرة على التوجيه.

وأظهرت برامج تتبع حركة السفن وصول عدد من سفن الشحن والناقلات للقطاع الجنوبي للقناة في طريقها للسويس للخروج إلى البحر الأحمر.

تعليقات القراء