ضبط 180 ألف عبوة سجائر بمخزن بالوايلي وتراجع أسعار السجائر 20 جنيها دفعة واحدة

الموجز

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (مالك محلات لبيع السجائر ومنتجات التبغ) بإدارة ( مخزن - كائن بدائرة قسم شرطة الوايلى) لتخزين كميات كبيرة من السجائر مهربة جمركياً ومجهولة المصدر بقصد حجبها عن التداول بالأسواق للتلاعب فى أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى الحاسم لجشع التجار الذين يقومون بتجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المخزن وأمكن ضبط المسئول عنه وبالتفتيش فى حضوره عُثر على (عدد 180500 عبوة سجائر مختلفة الأنواع "مهربة").. بقصد حجبها عن التداول بالأسواق للتلاعب بأسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

تراجع أسعار السجائر 20 جنيها دفعة واحدة

تراجعت علبة السجائر الشعبية بنحو 20 جنيها دفعة واحدة أمس الخميس، في السوق الموازي، عقب يوم واحد من زيادة الإنتاج من قبل الشركة الشرقية للدخان إلى 150 مليون سيجارة يوميا.

زيادة إنتاج

وكان هاني أمان رئيس الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني قد قال في وقت سابق إن مجلس إدارة الشركة قرر زيادة إنتاج الشركة من السجائر إلى 150 مليون سيجارة بمعدل 7.5 مليون علبة سجائر.

وذكر رئيس الشرقية للدخان أن القرار بغرض القضاء على العجز الحالي الناتج عن سلاسل الإمداد وبعض المشكلات اللوجستية، وذلك بدلا من الإنتاج الحالي والذي يبلغ 100 مليون سيجارة بمعدل 5 ملايين علبة وذلك بدءا من غدا الخميس.

وتابع رئيس الشرقية للدخان أن القرار يهدف للتصدي لتلاعب التجار بالأسعار، وأن الإنتاج سيتواصل في الزيادة وفق خطة محددة حتى يتم القضاء على الأزمة الجارية حاليا والمتعلقة بتلاعب التجار بالأسعار عبر زيادتها.

وشدد رئيس الشرقية للدخان على أنه لا زيادة في أسعار السجائر من جانب الشركة.

تعليقات القراء