سحب وأمطار.. الأرصاد توضح: كيف ستنقلب حالة الطقس خلال شهر أغسطس؟

الموجز   

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار تحسن حالة الأجواء المتوقعة على كافة الأنحاء، وعلى غير المتوقع من شهر أغسطس تتكون السحب الركامية وتتوافر فرص سقوط الأمطار ويستمر الانخفاض في درجات الحرارة على مختلف المحافظات .

وأرجعت هيئة الأرصاد تحسن حالة الطقس في مصر إلى سيطرة منخفض جوى في طبقات الجو العليا، يتمركز جنوب اليونان ترافقه كتلة هوائية معتدلة نسبيا في درجة حرارتها تؤثر على ليبيا ومصر.

وعن حالة الطقس غدا الأحد، توقعت هيئة الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما أعلنت الهيئة استمرار تحسن حالة الجو على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع الجارى، وتسجيل درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من السنة.

وأكدت حدوث تحسن كبير على مستوى الأحوال الجوية في معظم المحافظات، مشيرة إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما أنه سيكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأعلنت الأرصاد تراجع نسب الرطوبة مع نشاط نسمات الهواء تعمل على تحسن الأجواء بشكل كبير، وسط توقعات بحدوث حالة جوية في سانت كاترين حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار وتشكل السحب الركامية غدا الأحد.

ويستمر الانخفاض الواضح في درجات الحرارة على مختلف المحافظات، ولأول مرة منذ فترة طويلة ومن المتوقع أن تسجل الحرارة غدا الأحد على القاهرة 34 درجة مئوية على العاصمة المصرية، وتسجل المحافظات الساحلية 30 مئوية، فيما تسجل محافظات جنوب البلاد 42 درجة مئوية بانخفاض قدره 5 درجات عن الأيام الماضية.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 34- 25

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30- 24

درجات الحرارة على جنوب سيناء 38- 30

درجات الحرارة على شمال الصعيد 36- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 42-28

تعليقات القراء