القاهرة تستعد لأوكازيون صيف 2023 بتخفيضات تصل إلى 70%

الموجز

قبل أيام من الأوكازيون الصيفي استعدت محلات وسط البلد بتخفيضات كبيرة  تتراوح من 50٪  إلى 70٪ ، وحرصت المحلات على الإعلان عن التخفيضات مبكرا في محاولة لاستقطاب المواطنين الذين يستغلون هذه التخفيضات في شراء احتياجاتهم من الملابس خصوصا في ظل ارتفاع الأسعار الذي أصاب كل السلع والمنتجات. 

وقالت أميرة محمود صاحبة محلات الملابس بالجملة إنه يتم تحديد نسبة الخصم على حسب "موضة الملابس"   فالملابس القديمة تكون نسبه الخصم من ٥٠٪ إلى ٧٥٪ و الملابس الجديدة  نسبه الخصم من ١٠٪ الي ١٥٪ وذكرت أيضا أن أصحاب بعض المحلات يقدمون عروضا وهمية في تخفيضات الأسعار على غير الحقيقة.

بينما توقع أحد التجار ان يكون الإقبال على شراء الملابس من المستهلكين  محدودا هذا العام على الرغم من التخفيضات بسبب أن الأسعار مرتفعة . فيما  قال بعض المواطنين إنهم غير مستعدين للأوكازيون الصيفي ٢٠٢٣ لارتفاع الأسعار وسوء الحالة المادية لديهم، إلا إن  شريحة أخرى من المستهلكين ترى  أن الأسعار بعد التخفيض مناسبة الى حد كبير وتستطيع شراء احتياجاتها من الملابس .

المدة المحددة للأوكازيون شهر

كان الدكتور على المصيلحي وزير التموين قد أصدر قرارا قبل أيام بتحديد موعد بدء الأوكازيون في السابع من أغسطس المقبل ويقضى القرار الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية أن المدة المحددة للأوكازيون شهر ‏على أن يكون لكل محل أسبوعين.

كما نص القرار أيضًا على ضرورة ‏حصول المحال التي سوف تشارك على موافقة مديريات التموين ‏الواقع فيها محالهم التجارية والإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير  أحمد كمال، بأن ‏الأوكازيون فرصة سانحة للمواطنين والتجار، مشيرا إلى أن ‏التخفيضات الموجودة بالأوكازيون تساهم في زيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بشراء اكثر من منتج وتساعد التجار في تصريف كل ‏بضاعتهم الموجودة لديهم.

وأشار المتحدث الرسمي معاون ‏الوزير  أحمد كمال أن الأوكازيون يساهم في تنشيط التجارة ‏الداخلية، وأن الأوكازيون لا يقتصر فقط على محال الملابس بل ‏محال الأدوات المنزلية والمصنوعات الجلدية أيضا.

تعليقات القراء