الأرصاد: الأتربة والرمال المثارة تتقدم إلى القاهرة الكبرى

الموجز

حدد الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المناطق المتأثرة بالرمال والأتربة المثارة اليوم الخميس، على الخريطة.

وقال خلال تصريحات لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، اليوم الخميس، إن المناطق المعنية بالأتربة تقع جنوب البلاد، لافتًا إلى أن الأتربة والرمال المثارة تتقدم إلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وسيناء.

وأشار إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على أغلب المحافظات، منوهًا أن الغطاء السحابي الكثيف مستمر حتى الساعات المقبلة.

وأوضح مدير عام التنبؤات بالأرصاد، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا ومنخفض خماسيني على سطح الأرض، يعملان على ارتفاع الحرارة بشكل كبير، قائلًا إن العظمى على القاهرة وصلت إلى 35 درجة.

وذكر أن الرياح الجنوبية القادمة من الصحراء الغربية، أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمكشوفة، محذرًا من أن الرؤية الأفقية تقل بصورة أكبر مع تقدم ساعات النهار.

وأكد أن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة اليوم، أقل حدة من الحالة التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن المحافظات تشهد حالة سريعة من عدم الاستقرار.

وأعلن أن الأجواء تتحسن غدًا وتصبح مستقرة نسبيًا، مضيفًا: «الرياح على القاهرة غير محملة بأتربة، والأجواء ستكون طبيعية لن تشهد انخفاضًا كبيرًا للرؤية الأفقية، إضافة إلى انخفاض تدريجي في الحرارة واستمرار فرص الأمطار الخفيفة على محافظات شمال البلاد».

تعليقات القراء