الطقس السيئ يضرب مصر .. أمطار رعدية ورياح رملية وتدهور الرؤية

الموجز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية، اليوم الخميس 8 يونيو 2023.

وأوضحت الأرصاد: أن حالة عدم الاستقرار تتمثل في: ارتفاع بدرجات الحرارة على معظم الأنحاء، لافتة إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة يؤدي الى تدهور الرؤية الأفقية ولكن يكون أقل حدة عن الحالة الجوية السابقة (01 يونيو 2023) حيث يكون مصاحب لها سرعة هبات أقل شدة عن الحالة السابقة.

وأوضحت الهيئة، أن البلاد تشهد، سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا ويصاحبها نشاط للرياح نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بمنخفض حراري (خماسيني) متمركز على الصحراء الغربية يصاحبه رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجة الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يتقدم للداخل مع تقدم الوقت ليؤثر على أغلب الأنحاء.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: كما تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على تطور السحب الرعدية الممطرة.

وتبلغ درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس 38 درجة، والسواحل السمالية الغربية وشمال الوجه البحري 34 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية 30 درجة، وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 41 درجة، وشمال الصعيد 41 درجة، وجنوب الصعيد 45 درجة.

تعليقات القراء