الأرصاد تكشف موعد ذروة العاصفة الترابية ونهايتها

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، ان غدا الخميس ذروة الموجة الحارة والعاصفة الترابية، على أن تتحسن الأجواء اعتبارا من مساء الجمعة.

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس ذروة حالة عدم الاستقرار الجوية، وسيكون هناك منخفض خماسيني أقل حدة من المنخفض الذي تعرضت له البلاد الخميس الماضي، كما سيكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة صدى البلد، أن عاصفة الرمال والأتربة ستؤدى لتدهور الرؤية في أغلب محافظات الجمهورية خاصة المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وتابعت: "الأجواء شديدة الحرارة وسط النهار غدا الخميس مع فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة وسحب رعدية في بعض الأماكن، وحركة الاتربة تبدأ من غد وليس من اليوم"، موضحا أن حركة الرياح ستنشط في أقصى غرب البلاد، وفي يوم الجمعة الأجواء ستكون أحسن ونشعر بالتحسن مساء الجمعة والسبت.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس غدا الخميس، مشيرة إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، يصاحب ذلك ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط الرياح مثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وسقوط أمطار قد تكون رعدية أحيانا.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .

ويتوقع أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس ، تكون خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على فترات متقطعة ومناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 29 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة .

تعليقات القراء