موجة الأتربة مستمرة.. تعرف على تفاصيل طقس اليوم

الموجز   

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس اليوم الجمعة.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان نشرته عبر صفحتها بموقع "فيس بوك"، إن طقس اليوم سيكون شديد الحرارة نهاراً على مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، يكون حارًا على السواحل الشمالية الغربية، بينما يعتدل ليلًا على الأنحاء كافة.

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل: العظمى 40 - الصغرى 24، بينما تسجل في السواحل الشمالية الغربية: 33 - 20، وفي السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وبمدن القناة وخليج السويس: 40 - 21، وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 40 - 28، وفي شمال الصعيد: 42 - 25، وفي جنوب الصعيد: 43 - 28.

وأشارت إلى أن هناك فرصا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، فيما تكون فرص الأمطار خفيفة رعدية أحيانًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس.

كما تستمر ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة بسرعة 40كم/س على أغلب الأنحاء بينما تكون معتدلة في جنوب الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد من الطقس ناصحة المواطنين بالسير بعيدًا عن المنازل واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة، كما ناشدت مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر البقاء في المنازل، التي وجهت بضرورة إغلاق نوافذها وأبوابها بإحكام، مع تغطية فتحات التكييف لمنع دخول الأتربة عبرها.

كما نصحت الهيئة قائدي المركبات على مختلف الطرق القيادة بحذر وخاصة على الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

تعليقات القراء