«القيم الحقيقية عدم الرشوة والكذب والسرقة».. فريدة الشوباشي: في شركات الطيران بشوف لبس يدل على الدين ده ميصحش

الموجز

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إن «الوحدة الوطنية عندما تتجلى في موقف ما، فإن الفئات المصرية وكامل عناصرها تنتصر على أعتى المؤامرات وأبشعها».

وأضاف خلال جلسة بعنوان «قضايا الهوية الوطنية»، التي تنظمها لجنة الثقافة والهوية الوطنية ضمن فعاليات المحور الوطني، اليوم الخميس، أن ثورة 30 يونيو أعظم تجلٍ للهوية المصرية، معقبة: «رفضنا كل قوى الشر والمخططات التي تستهدف مصر».

وذكّرت الحضور بكلمة قالها وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كسنجر، والتي جاء فيها أن «أكبر ضمان لبقاء إسرائيل في المنطقة العربية، تفكيك المنطقة إلى دوليات عرقية وطائفية».

وحذرت من مظاهر التفرقة على الأرض داخل كل مؤسسات الدولة وبين أبناء الشعب المصري، مضيفة: «في المدارس لا يجوز في بنت لابسة حجاب وتانية مش لابسة حجاب، في شركات الطيران بشوف لبس يدل على الدين ده ميصحش».

وروت أن المعلمة في المدرسة التي ألحقت ابنها بها في فرنسا، شددت على أهمية عدم حمل الطفل لشيء يدل التدين كالقرآن أو الصليب أو نجمة داوود.

وأكملت: «ناخد بالنا من اللي بيطلعوا في شاشات التليفزيون ويقولوا أنت تكفر المسيحي متقولوش كل سنة وأنت طيب، والكلام الفاضي ده، عاوزين كلام يؤسس على القيم الحقيقية عدم الرشوة والكذب والسرقة، ونعود لمصر فجر الضمير».

وانطلقت، اليوم الخميس، أولى جلسات المحورِ المجتمعي للحوارِ الوطني، الذي يضم 6 لجان فرعية.

وتعقد اليوم أربع جلسات، تخصَص جلستان لقضايا الولاية والوصاية على المال المدرجة على جدول لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي، بينما على التوازي تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة قضايا الهوية الوطنية المدرجة على أعمال لجنة الثقافة والهوية الوطنية.

تعليقات القراء