«الفحص قبل عقد القران بـ14 يوما».. الصحة توجه رسالة هامة للمقبلين على الزواج

الموجز    

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة للمقبلين على الزواج، وذلك من خلال منشور توعوي لها نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك".

وتضمنت رسالة وزارة الصحة: "للمقبلين على الزواج، احرصوا على عمل فحوصات ما قبل الزواج للاطمئنان على صحتكم قبل عقد القران بمدة لا تقل عن 14 يوما".

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على أماكن الوحدات التي يجرى فيها عمل الفحوصات للمقبلين على الزواج، بجميع محافظات الجمهورية، من خلال زيارة هذا الرابط، كما يمكن الإطلاع على خطوات عمل فحوصات ما قبل الزواج، من خلال زيارة هذا الرابط.

وأضافت أن الهدف الرئيسي من مبادرة فحص المقبلين على الزواج، بناء أسرة صحية خالية من الأمراض في المستقبل، حيث يتم الكشف عن عدد من الأمراض، وهي:

- الأمراض غير السارية.

- الأمراض المعدية والمنتقلة جنسيا.

- فصيلة الدم ومعامل آر آتش.

- الأمراض الوراثية.

- الصحة الإنجابية.

وناشدت وزارة الصحة خلال منشورها جميع المواطنين أن يقوموا بالتواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن 15335، في حال التعرض لأي مشكلة أو حادث.

يأتي هذا في إطار النصائح ومقاطع الفيديو التي تحرص وزارة الصحة على نشرها بشكل مستمر يوميا عبر الصفحة الرسمية لها بموقع "فيس بوك"، لتقديم النصائح والتوعية لجميع المواطنين في مختلف الموضوعات الصحية، سواء المتعلقة بالأمراض أو المتعلقة بالحوادث التي قد يتعرض لها المواطن ومن ثم تؤثر على سلامته وصحته.

تعليقات القراء