تراجع أسعار الدواجن

الموجز

تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بالمزارع المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 4 أبريل 2023، ليسجل سعر الكيلو 68 جنيها، مقارنة بـ70 جنيها خلال تعاملات أمس، وفقا لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

وبحسب السيد، يتراوح سعر الدواجن في محلات التجزئة بين 74 و77 جنيها للكيلو، ويتراوح سعر البانيه بين 165 و175 جنيها للكيلو، ويتراوح سعر كيلو الأوراك بين 75 و78 جنيها.

وأوضح السيد أن الأسعار تتفاوت فيما بينها باختلاف كل منطقة عن الأخرى وبحسب آليات العرض والطلب، وتكلفة النقل والشحن على كل تاجر.

وأشار إلى أن أسعار الأعلاف ما زالت مستقرة عند أعلى مستوياتها، لافتا إلى أن سعر العلف (المنتج النهائي) يسجل 26 ألف جنيه للطن، ويسجل سعر الذرة 20 ألف جنيه للطن، والصويا تسجل 36 ألف جنيه للطن.

وأضاف أن سعر البيض الأبيض زاد بنحو جنيهين مسجلا 93 جنيها للطبق، مقابل 91 جنيها خلال تعاملات أمس، بينما استقر سعر البيض الأحمر عند 96 جنيها للطن عند باب المزرعة.

ويصل سعر البيض في محلات التجزئة إلى 103 جنيهات لطبق البيض الأبيض، و106 جنيهات لطبق البيض الأحمر.

وذكرت شعبة بيض المائدة في بيان لها أمس، أن تكلفة إنتاج كرتونة البيض الواحدة تجاوزت الـ138 جنيها، في ظل ارتفاع مدخلات الإنتاج، بينما تباع بـ93 جنيها بسبب آليات العرض والطلب.

تعليقات القراء