بتحية العلم وطابور الصباح.. بدء الفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الجمهورية

الموجز  

فتحت المدارس أبوابها أمام الطلاب، صباح اليوم الأحد، في أول أيام الدراسة للفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي الجاري 2022/ 2023.

والتزمت المدارس بتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث بدأت بطابور الصباح، وأدى الطلاب تحية العلم.

وتستقبل محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية والإسكندرية والشرقية والغربية ودمياط وبورسعيد  والمنوفية والسويس ومطروح والبحر الأحمر الوادي الجديد وجنوب سيناء، الطلاب اليوم، حيث تقرر هذه المحافظات السبت إجازة دراسية.

وكانت الدارسة قد بدات أمس السبت بمحافظات البحيرة - كفر الشيخ - الفيوم - الإسماعيلية - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - شمال سيناء.

وفي وقت سابق، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور قامت بتوزيعه على مديريات التعليم التابعة لها بمختلف أنحاء الجمهورية، على تخصيص الحصة الأولى من بداية الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية بمدارس التعليم العام، للحديث عن تضحيات أفراد جهاز الشرطة.

كما شددت وزارة التعليم على ضرورة تفعيل نشاط خاص بمرحلة رياض الأطفال عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة الـ71.

تعليقات القراء