بعد ساعات.. الأرصاد توضح: ماذا سيحدث في تقلبات الطقس اليوم؟

الموجز  

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيشهد بعد ساعات تقلبات جوية جديدة.

وقالت "غانم"، في تصريحات تليفزيونية اليوم الأحد نقلها موقع "مصراوي"، إن هذه التقلبات تأتي نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض آخر على البحر المتوسط، مع نشاط رياح مثير للرمال والأتربة بسرعة تصل إلى 50 كم على الساعة.

وأضافت عضو المركز الإعمي بهيئة الأرصاد أن هذه الرياح تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، خصوصًا في المناطق المكشوفة بالمدن الجديدة، والمناطق التي لها ظهير صحراوي كبير في القاهرة الكبرى، ومدن القناة، ووسط سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية، ومحافظات جنوب الوجه البحري.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية خلال فترة المساء على غرب البحر المتوسط، على أن يتجاوز ارتفاع الموج 4 أمتار.

وطالبت "غانم" مرضى حساسية الصدرية والأمراض التنفسية، بارتداء الكمامات أثناء التواجد خارج المنزل، إذ أن الرياح مستمرة على مدار أيام الاثنين والثلاثاء.

كما نصحت المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار ولوحات الإعلانات المعدنية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الرياح تزيد الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض الحرارة، كما أنها تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، منوهة بأن ذروة حالة التقلبات الجوية أيام الاثنين والثلاثاء.

وواصلت: "فرص الأمطار تزداد وتتحول إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري"، وتسقط على فترات متقطعة من اليوم على محافظات (مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية).

وأشارت "غانم" إلى أن الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية لها؛ لتسجل العظمى على القاهرة 19 درجة، وتتراوح غدًا ما بين 16 و17 درجة.

وأكدت الدكتورة منار غانم إلى أن الرياح تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، ليصل ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار على البحر المتوسط، الأمر الذي يجعله غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة.

تعليقات القراء