«منجم إيقات للذهب بصحراء مصر الشرقية».. يضيف لرصيد البنك المركزي ويعطي قوة للعملة المصرية

الموجز

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الـ ذهب، خلال حواره عبر فضائية "النيل للأخبار"، تفاصيل جديدة حول العثور على منجم إيقات بصحراء مصر الشرقية.

وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن منجم جبل إيقات يستطيع إنتاج نحو 200 كيلو من الذهب شهريا، وهو ما يضيف لرصيد البنك المركزي من الذهب ويعطي قوة للعملة المصرية والاقتصاد الوطني.

وأضاف أن هذا المنجم يعادل منجم السكري فى الاحتياطي السكري للذهب، مشيرا إلى أن مصر تمتلك الكثير من المناجم الخاصة بالذهب، ومنها منطقة عتود في الصحراء الشرقية، ومنطقة المثلث الذهبي، ومنطقة حنش، ومنطقة وادي العراقي، والبرانية.

وأشار الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إلى أن هناك أكثر من 100 منطقة تصلح للتنقيب عن الذهب في مصر، مؤكدا أن استخراج الذهب من منجم إيقات، يتم بأياد مصرية.

رفع الاحتياطي الاستراتيجي

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»: «استخراج الذهب من منجم السكري يساهم في رفع الاحتياطي الاستراتيجي من الذهب إلى 300 طن؛ مما يساهم في رفع قيمة العملة المحلية».

ولفت ناجي فرج، إلى أنه من المفترض استقدام شركات مصرية لاستخراج الذهب من المثلث الذهبي جنوب غرب سفاجا؛ والموجود على مساحة 250 كيلومتر مربع؛ بدلاً من ترك هذه المناطق للتنقيب العشوائي.

https://youtu.be/Jj5u0Ol2qT4

تعليقات القراء