وزير التعليم : قررنا نمتحن أول مارس وأول أبريل

الموجز

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم ترحيل امتحان شهر فبراير للأسبوع الأول من مارس، متابعا: "الناس تتساءل هل ندخل المدرسة 11 فبراير ونمتحن بعد أسبوعين، لذلك قررنا نمتحن أول مارس وأول أبريل".

ورد حجازي، خلال اجتماع صحفي بوزارة التربية والتعليم اليوم، على ما تم تداوله من حدوث أخطاء في آلية تصحيح امتحانات نصف العام، قائلا: "درجة الطالب 3 من 8 هي نفسها 60 من 80، هي نسبة وتناسب، وهذا شأن داخلي في الكنترولات بالمدارس".

وأشار إلى إرسال تعليمات للمدارس بأن أي طالب من حقه الاطلاع على درجات الفصل الدراسي الأول.

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، القرار الوزاري المنظم حصص الدعم التي سيتم تطبيقها بداية الفصل الدراسي الثاني، معلنا أسعار الحصص لمدارس العربي واللغات.

وقال إن الحد الأدنى للحصة في الشهادتين الإعدادية والثانوية والعامة بالمدارس العربي 20 جنيها والحد الأقصى 80 جنيها، ومدارس اللغات بـ30 جنيها كحد أدنى و100 جنيه كحد أقصى.

وأضاف أن سعر الحصة لسنوات النقل بمدارس اللغات الحد الأدنى 30 جنيها والحد الأقصى 60 جنيها للغات، وفي المدارس العربي 20 جنيها كحد أدنى و50 جنيها كحد أقصى.

وأعلن أن زمن الحصة لن يقل عن ساعة ونصف ساعة، ويحدد سعر الحصة مجلس الأمناء ومدير الإدارة وبموافقة مدير المديرية، ويتم خفض بنسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم وأبناء الشهداء.

وأكد أن مجموعات الدعم ليس اجبارية للطالب بل اختيارية، وستكون على مستوى المدرسة في سنوات النقل، وعلى مستوى الادارة في الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

وأشار حجازي، إلى الاستعانة بغير معلمي التربية والتعليم وفق ضوابط معينة، وسيتم إعطائه دورة تدريبية تربوية لو كان غير تربوي، مضيفا أن 80% من حصيلة المجموعة ستكون للمعلم ويحصل عليها مباشرة.

تعليقات القراء