وزيرة الهجرة تزف نبأ سار بشأن مبادرة «سيارات المصريين بالخارج»

الموجز

أكدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، سها الجندي، -وفق بيان اليوم- حرص الحكومة على تذليل أي عقبات تواجه المصريين بالخارج بشأن جلب سياراتهم ضمن مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"، والاستجابة لمطالبهم من خلال تيسير الإجراءات، وإلغاء كل التصديقات على المستندات الخاصة بالمبادرة.

وأشارت الوزيرة  إلى أنه من ضمن تفاصيل الامتيازات الجديدة لصالح المصريين بالخارج، إجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لخفض الجمارك على السيارات بنسب تصل إلى 35%، وتيسير الاستخلاص الجمركي بمبالغ بسيطة لا تزيد عن 3 آلاف جنيه، وعدم اشتراط توافر الوديعة بالحسابات لمدة 3 أشهر، وإضافة أكثر من 2500 سيارة للتطبيق ضمن الاختيارات.

وهنأت وزيرة الهجرة، المصريين بالخارج، بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة.

إلغاء شرط إيداع المبلغ

من جانبه قال محمد إبراهيم، المتحدث باسم مصلحة الجمارك، خلال مداخلة على القناة الأولي إن الدولة قدمت مجموعة تيسيرات جديدة للمصريين في الخارج من أجل استيراد سيارات والاستفادة من مبادرة الإعفاء على الجمارك.

وأضاف أنه تم العمل على إلغاء شرط إيداع المبلغ مقابل استيراد السيارات الواجب سداده قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل.

وتابع المتحدث باسم مصلحة الجمارك : «بشكل رسمي بدءًا من اليوم العمل بالشروط الجديدة لقانون استيراد سيارات المصريين بالخارج بالتعديلات الجديدة، وأبرزها إلغاء شرط التصديق على مستندات الإقامة وكشف الحساب البنكي وشهادة بيانات السيارة».

وأوضح المتحدث باسم مصلحة الجمارك أنه تم إنشاء آلية جديدة للمصريين بالخارج تمكنهم من الحصول على السيارة من المناطق الحرة المعتمدة داخل مصر، لتسهيل إجراءات الشحن واعتبار الإفراج من المناطق الحرة على أنها استيراد من الخارج.

https://youtu.be/PNXSedqydVY

تعليقات القراء