1400 شقة ضمن الإسكان الاجتماعي بالمنصورة الجديدة

الموجز

قال الدكتور الحسين حسان، خبير التنمية المحلية والمستدامة، إن المدن الجديدة بمثابة إنجاز تاريخي.

وأكد حسان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد أهمية إقرار كافة المعلومات الخاصة بالمدن الجديدة في المناهج الدراسية، متابعا «نحن نبني دولة جديدة خلال 8 سنوات، العاصمة الإدارية تعادل دولة سنغافورة من حيث المساحة».

وأضاف خبير التنمية المحلية والمستدامة «الدولة المصرية حصنت المدن الجديدة، كي لا يتكرر سيناريو التعدي»، مضيفا «المدن الجديدة تعتبر كلمة السر في إنقاذ مصر من العشوائيات، كونها تستوعب 30 مليون مواطن».

وأشار إلى أن العالم أجمع يشهد تغيرات مناخية، وهو ما يعزز فكرة استغلال واستثمار المياه، متابعا «الاهتمام بترشيد المياه في مصر، سيصب في مصلحة الأمن الغذائي للمواطن المصري».

تضم 58 عمارة

قال المهندس ياسر كحلة نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، إن المدينة تضم 58 عمارة، بإجمالي 1400 شقة ضمن الإسكان الاجتماعي، فضلا عن 196 عمارة ضمن مشروع سكن مصر، بإجمالي 4700 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مشروع «جنة مصر» والإسكان السياحي والفيلات.

وأكد أنه جرى طرح شقق إسكان اجتماعي في مدينة المنصورة الجديدة، وحجز جميع الوحدات، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات بأن يجري خلال شهر طرح جميع الشقق الشاغرة في المنصورة الجديدة وقطع أراضٍ استثمارية عبر موقع وزارة الإسكان، لافتًا إلى أن الأسعار ستكون مقاربة للأسعار التي جرى طرحها سابقًا، باختلاف المستويات، كما أن هناك 2000 فدان مساحات خضراء في المنصورة الجديدة.

تعليقات القراء