تحذير عاجل من الأرصاد

الموجز

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس اليوم خلال الـ 24 ساعة القادمة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، وتوقعات درجات الحرارة، واماكن سقوط الأمطار.

وأضافت «غانم» أن الأيام الماضية كانت تشهد البلاد تلاشي في الأمطار، بعد موجة الأمطار الشديدة التي سبقتها، ولكن ابتداء من غد الإثنين، ستتأثر حالة الطقس بـ منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي وجود سحب منخفضة ومتوسطة على السواحل الشمالية ما يتسبب في وجود فرص للأمطار على شمال الوجه البحري والمناطق المُطلة على البحر المتوسط.

وأوضحت  أن الأمطار ستستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، معقبة أن الأمطار ستكون خفيفة غير مؤثرة تمامًا على أنشطة الحياة اليومية، وقد تمتد هذه الأمطار مع منتصف الأسبوع لبعض المناطق الداخلية، بالإضافة إلى ذلك ستنخفض درجات الحرارة بداية من الغد انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين الـ 25 و26 درجة مئوية.

وتابعت أنه خلال فترة الليل سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، موضحة أن الصغرى قد تصل لـ 17 درجة مئوية، مشيرة إلى أن الطقس خلال فترة النهار مابين المعتدل والمائل للحرارة، أما بالنسبة لفترة الليل يكون الطقس مائل للبرودة على أغلب مناطق الجمهورية.

ونصحت دكتورة منار غانم المواطنين بأهمية متابعة حالة الطقس من خلال النشرات الجوية مشددة على أهمية اتباع قائدي المركبات لكافة التعليمات المرورية وتوخي الحذر أثناء القيادة خاصة في المناطق المعرضة لـ سقوط الأمطار .

تعليقات القراء