«عطس وسعال وارتفاع درجات الحرارة».. أولياء الأمور يناشدون وزير التعليم

الموجز  

ناشدت فاطمة فتحي، ولي أمر ومؤسس "تعليم بلاحدود"، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عودة تقسيم أيام حضور الطلاب للمدارس أو رفع الغياب.

يأتي هذا بسبب حالة التوتر والقلق التي يعيشها أولياء أمور الطلاب في مختلف المراحل التعليمية؛ خصوصًا بعد انتشار العدوى بين طلاب المدارس من "عطس وسعال وارتفاع درجات الحرارة"، خلال الفترة الحالية.

ووفقاً لموقع "مصراوي"، قالت ولي الأمر في مناشدتها: "نتمنى من الدكتور رضا حجازي العودة إلى قرار تقسيم أيام حضور الطلاب للمدارس إلى 3 أيام"، مضيفة: "بما أنه ما زال عجز المعلمين قائمًا، واليوم الدراسي يكون عبارة عن محاضرتَين لكل فصل بينهما فاصل أو استراحة".

وأشارت مؤسس تعليم بلا حدود إلى أنه عند تطبيق قرار عودة تقسيم حضور الطلاب بالمدارس ستقلل الكثافة الطلابية التي أصبحت جزءًا أساسيًّا في انتشار العدوى بين الطلاب؛ خصوصًا وسط تلك الأجواء الشتوية، وظهور بعض حالات الإعياء على الطلاب.

وتابعت : "وبعدما شاهدنا بعض أساليب (البلطجة) على بعض الطلاب بالمدارس أصبح الوضع مخيفًا بالنسبة إلى أولادنا الذين يشاهدون تلك الوقائع.. وأننا ككثير من الأمهات أصبحنا في حالة فزع وخوف حتى مع إرسال أولادنا للمدارس بأن تتكرر أحداث العنف مرة أخرى، لذا نتمنى من الوزير الاستجابة لمطلبنا بأن يتم تقسيم الحضور أو رفع الغياب".

وأضافت: "ونطالب بألا يكون فقط عقوبة من قام بترويع الطلاب الفصل لأيام؛ بل تطبق نشرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بأن يتم نقله من المدرسة أو فصله نهائيًّا".

تعليقات القراء