الأرصاد توجه تحذيرًا للمواطنين بشأن انخفاض درجات الحرارة: تجنبوا الملابس الصيفية

الموجز     

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والانذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن الاختلاف بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ 12 درجة مئوية.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مساء الثلاثاء، قال شاهين إن درجات الحرارة خلال فترة المساء تتراوح من 19 إلى 20 درجة مئوية.

وحذر مدير إدارة التنبؤات والانذار المبكر بهيئة الأرصاد المواطنين من انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، مشدداً: "لابد من مراعاة نوعية الملابس أثناء التواجد خارج المنزل، وتجنبوا الملابس الصيفية".

وأشار إلى أن سقوط الأمطار يكون على فترات متقطعة ومتفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، كما أن هناك فرص لسقوط الأمطار مرة أخرى على القاهرة، موضحًا أن التغيرات المناخية أصبحت أمر معتاد داخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف الدكتور محمود شاهين: "بدأنا نعتاد على نوعية خرائط التوزيع الجوي خلال السنوات الماضية مقارنة بمثيلتها خلال نفس الوقت من العام"، موضحًا أن هناك تغير في توصيف المطر وفقًا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، كما أن كميات الأمطار بدأت تكون مختلفة عن قبل، قائلًا: "الأجواء اختلفت والدنيا اتغيرات بشكل كبير نظرًا للتغيرات الحادة والسريعة في الأحوال الجوية والطقس".

تعليقات القراء