مدبولي يعلن: منع أي جهة من فرض رسوم جديدة دون الرجوع لمجلس الوزراء

الموجز  

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة كانت قد أصدرت قراراً بإنه لا يوجد أي جهة في الدولة تفرض رسوم جديدة إلا بالرجوع لمجلس الوزراء .

وخلال خلال جلسة "وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" اليوم الاثنين، دعا مدبولي المصنّعين للتواصل معه مباشرة حال فرض أي رسوم لم تكن موجودة من قبل.

وأضاف رئيس الوزراء أن الدولة المصرية من المفترض أن تنمو كل عام أضعافا مضاعفة، متابعاً: "لولا هذه الزيادة السكانية لما كنا بحاجة لاستثمارات جديدة، ولكن مع هذه الزيادة فى عدد سكانها التى تصل كل عام لما يزيد عن 2.5 مليون نسمة".

وأكد مدبولي أن وثيقة سياسة ملكية الدولة هدفها وضع إطار تنظيمى واضح ومحدد، لينظم العلاقة بين الأنشطة الاقتصادية فى الدولة والقطاع الخاص. 

وقال رئيس مجلس الوزراء إن من ضمن آليات وثيقة الدولة أن تحتفظ الأخيرة بملكية الأصل، ولكن الإدارة والتشغيل بالكامل للقطاع الخاص، مشيرا إلى أن هناك بعض المشروعات تحتاج إلى التوسع وزيادة رأس المال فيدخل القطاع الخاص ويقوم بعمل زيادة في رأس المال.

وانطلقت فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022" أمس الأحد، ويستمر حتى غداً الثلاثاء، وذلك لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

تعليقات القراء