بعد 2011.. السيسي: الأشقاء والأصدقاء كانت لديهم قناعة بأن الدولة المصرية غير قادرة على الوقوف مرة أخرى

الموجز   

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الأشقاء والأصدقاء بعد 2011، "كانت لديهم قناعة بأن الدولة المصرية غير قادرة على الوقوف مرة أخرى".

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية من فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" اليوم الأحد، إن "الدعم والمساندة عبر سنوات شكل ثقافة الاعتماد عليهم لحل الأزمات والمشكلات".

وأضاف السيسي: "في تعبير كتبته بس مش هقوله.. لما يقولوا: (لو في مشكلة موجودة في مصر طب ما يسافر)، كلام صعب أوي مش كده، خلاص الناس ساعدت كتير أوي، بقالها سنين بتساعد، وأنت لو مساعدتش نفسك عمر ما عودك هيصلب وتقف"، بحسب تعبيره

وانطلقت اليوم فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، والذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة كِبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء المتخصصين.

ويشهد اليوم الأول من المؤتمر، عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها.

وتستهدف الجلسة الأولى الوقوف على رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

وتناقش الجلسة عددًا من المحاور المتمثلة في الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تواجه الاقتصاد العالمي، وانعكاساتها الدولية والمحلية، وتطور معدلات نمو الاقتصاد المصري خلال العقود الماضية، إضافة إلى التغيُّـر فـي الهيـكل الاقتصادي ومصـادر النمـو علـى مـدار العقـود الثلاثة الماضية، والحاجـة إلـى الوصـول إلـى هيـكل اقتصـادي يحقـق النمـو الاحتوائي والمسـتدام.

تعليقات القراء