السيسي متحدثاً عن مقترحات المؤتمر الاقتصادي: المفيد منه هنعمله ونتحرك عليه

الموجز  

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بحضور المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022"، حيث قال: "سعيد إن إحنا موجودين مع بعض في اليوم الجميل ده".

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية من فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" اليوم الأحد، إن "كل المقترحات اللى ممكن تطرح.. وهيبقى نقاش موضوعي وعلمي جداً والمفيد منه هنعمله ونتحرك عليه".

وأضاف الرئيس: "أطلقنا حوار وطني من رمضان اللى فات، وقلنا نتكلم مع بعض ونسمع بعض أكتر.. وأنا كمان عاوز أتكلم معاكم كتير، وبفكر فيه كإنسان مش رئيس في ظل تجربة حياتي وعمرى اللى فات كله، كان ليا قراءة معينة في اللى مصر بتقابله".

وانطلقت اليوم فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، والذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة كِبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء المتخصصين.

ويشهد اليوم الأول من المؤتمر، عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها.

وتستهدف الجلسة الأولى الوقوف على رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

وتناقش الجلسة عددًا من المحاور المتمثلة في الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تواجه الاقتصاد العالمي، وانعكاساتها الدولية والمحلية، وتطور معدلات نمو الاقتصاد المصري خلال العقود الماضية، إضافة إلى التغيُّـر فـي الهيـكل الاقتصادي ومصـادر النمـو علـى مـدار العقـود الثلاثة الماضية، والحاجـة إلـى الوصـول إلـى هيـكل اقتصـادي يحقـق النمـو الاحتوائي والمسـتدام.

تعليقات القراء