مستعرضًا الوضع الاقتصادي منذ 40 عامًا.. مصطفى مدبولي: 60% من سكان مصر 40 سنة أو أقل

الموجز     

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المؤتمر الاقتصادي الكبير والذي عقدته الدولة في عام 1982، بجانب المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل" والذي عُقد في عام 2015.

وفي كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأحد، قال مدبولي: "ليه تم اختيار المؤتمرين دول؟.. كل واحد فيهم كان فى خضم ظروف استثنائية جدا".

وأوضح رئيس الوزراء: "عام 1982 الدولة المصرية كانت خارجة بعد حرب أكتوبر وكانت خارجة من اقتصاد مثقل بمشكلات هائلة وتوجهات اقتصادية وسياسة الانفتاح الاقتصادى وأزمات سياسية انتهت باغتيال الرئيس الراحل أنور السادات وتولى الرئيس الراحل مبارك حكم البلاد".

وأضاف مدبولي: "المؤتمر الاقتصادي في عام 2015.. كانت مصر خارجة من أزمات سياسية شديدة العنف فى ضخم موجة إرهاب لم تشهدها مصر من قبل.. وكانت الدولة المصرية على أولى خطوات الاستقرار السياسي.. وكانت دعوة الرئيس السيسى لمناقشة الاقتصاد المصرى وأوضاعه".

واستعرض رئيس الوزراء الوضع الاقتصادي للدولة المصرية قبل عام 1982، مؤكداً أن "مصر دولة شابة و60 % من شبابها 40 سنة أو أقل".

وأكد أن مؤتمر مصر الاقتصادي 2022؛ يهدف إلى وضع خارطة طريق للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن المؤتمر الاقتصادي "جاء بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة لمناقشة أوضاع الملف الاقتصادي، مؤكدًا الحرص على كل ما يكتب عن مصر من الداخل والخارج، مردفا: وجدنا أن بعض هذه الأراء ليست مبنية على واقع الاقتصاد المصري."

تعليقات القراء