أمطار متفاوتة الشدة ورعدية على شمال البلاد.. الأرصاد تكشف تفاصيل أول موجة سيئة في الخريف

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تأثر البلاد بأول حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، فى موسم الخريف، اعتبارا من مساء السبت المقبل.

وقالت الأرصاد، في بيان، إن البلاد تتأثر بمنخفض سطحي على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوي فى طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشده تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد.

وأكدت الهيئة، أنه سوف يتم إصدار وصف تفصيلي بمكان سقوط الأمطار وكمياتها، حيث تعتبر هذه الحالة هى الحالة المطيرة الأولى التى سوف تشهدها مناطق عديدة من البلاد خلال خريف 2022.

وتابعت الأرصاد: "سوف نتابع معكم لحظة بلحظة ونعلمكم بأخر تحديثات خرائط الطقس واصدارات النماذج العددية".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الجمعة، يشهد استمرارا في انخفاض فى درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء ، حار على جنوب الصعيد ، لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد، في بيان، أن غدا يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة:

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

تعليقات القراء