تخليدا وتكريما لهم .. إطلاق أسماء الطلاب والمعلمين المتوفين بداية الدراسة على المباني التعليمية

الموجز

اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمديري المديريات التعليمية ومديري الإدارات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، وأوصي بوضع أسماء الطلاب والمعلمين الذين توفوا بداية الدراسة، على أحد المدارس أو المباني أو الفصول الدراسية، تخليدا وتكريما لهم.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال الاجتماع بمتابعة ووجود دائم لمديري المديريات، ومديري العموم ووكلاء الإدارات في المدارس يوميًا، ومتابعة العملية التعليمية ككل، وإعداد تقرير من قبل مدير مدرسة عن وضع مدرسته وإرساله خلال أسبوع.

وشدد وزير التربية والتعليم، علي تكثيف الإشراف اليومي بالمدارس والانتظار حتى خروج آخر طالب، وعدم تشغيل أي مدرسة بها صيانة إلا إذا كانت أمنه، وإجتماع مدير المدرسة مع المعلمين وتحديد الأدوار والمسؤوليات والتوقيع عليها حتى يتم محاسبة المخطئ.

كما شدد وزير التعليم، على منع العنف داخل المدارس، ومنع التصوير نهائيا داخل المدارس إلا بعد التواصل مع الوزارة، ومنع أجهزة الهاتف الذكية للطالب وأما المعلم فيمنع استخدامه نهائيا أثناء تأدية عمله داخل الفصول الدراسية ومن يخالف يتعرض للمساءلة والمحاسبية.

وطالب وزير التربية والتعليم، بالإبلاغ الفوري عن حدوث أي طارئ والتواصل المباشر مع الوزارة، دخول أولياء الأمور وفقا لمواعيد محددة أسبوعيا وبنظام ومنع التكدس حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازي، عدم ربطها بالمصروفات المدرسية، تقديم الشكر لمبادرة حياة كريمة لدفع المصروفات للطلاب غير القادرين، وأوصى بتسديد المصروفات عن الحالات من خلال المشاركة المجتمعية والتربية الإجتماعية ومجلس الأمناء، وتفعيل المناهج الإلكترونية في جميع مدارس الجمهورية.

تعليقات القراء