أفضل قرار إستثمار آمن في الفترة الحالية .. الحصان الأسود للسوق العقاري

الموجز

قال المهندس علاء فكري عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرف التجارية، إن السوق العقاري في مصر يشهد حالة نمو خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن معدل طلبات الشراء في العقارات في تزايد مستمر على كل المساحات، وزيادة في متوسطات الأسعار، الإقبال على الشراء أكبر من العامين الماضيين.

وأضاف "فكري"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أن كافة فئات وشرائح المجتمع تقبل على شراء وحدات سكنية بشكل كبير، والإقبال على شراء الوحدات بشكل أكبر متركز في شرق القاهرة والشيخ زايد والساحل الشمالي وهما الحصان الأسود للسوق العقاري.

وتابع عضو شعبة الاستثمار العقاري أن شراء الوحدات السكنية تسليم فوري بالتقسيط أفضل قرار للاستثمار في ظل التضخم وانخفاض قيمة العملة، ومن مصلحة المشتري شراء الوحدة والسداد على فترة أطول، والاستثمار في وحدات سكنية أو تجارية أو وحدات طبية تتوقف على حسب مهارات كل شخص.

وأكد عضو شعبة الاستثمار العقاري أن السوق الأمريكي يعتمد على التمويل العقاري بنسبة حوالي 75%، كما أن السوق المصري 95% معاملات مباشرة بين العميل وشركة العقارات، والتوقيت مناسب حاليا للشراء في السوق العقاري المصري.

تعليقات القراء