شيخ الأزهر لـ السيسي: تحية لعملك الدؤوب من أجل رفعة مصر والمصريين

الموجز  

وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تحية من الأزهر، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، "لجهده الدءوب وعمله الذي لا يكل ولا يمل، من أجل رفعة مصر والمصريين".

وقال الطيب، في كلمته التي ألقاها خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن "الرسول الكريم متمم ومكمل لما أسسه إخوانه السابقون عليه، وليس منشئا لمنظومة أخلاق وقيم جديدة لا عهد للأجيال السابقة لها من قريب أو بعيد".

وأضاف شيخ الأزهر "أن مظاهر رحمة الله تستعصي على العد والحصر والإحصاء، وكان لهذه الرحمة فضل عن التاريخ، حين أنقذت بعثته أمما كانت على وشك الانحدار والاحتضار".

وتابع الطيب أن الرسول عليه الصلاة والسلام أعطى من رحمته ما يفوق الأبناء الذكور، مخالفا بذلك ما تعارف عليه المجتمع من تفضيل الابن على البنت، وكان الرسول يحب الفقراء والمساكين ويخصهم بدعائه ورحمته.

وأقيمت احتفالية المولد النبوي الشريف صباح اليوم الأربعاء، التي تقيمها وزارة الأوقاف، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، وشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية والوزراء وكبار رجال وقيادات الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية ودينية.

تعليقات القراء