السيسي: مصر تمر بمرحلة غاية في الأهمية قوامها العمل والإنتاج والإخلاص

الموجز  

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين، مناسبة طيبة للتأمل في جوهر رسالته السمحة واتخاذه قدوة في الأخلاق الكريمة، مشيرا إلى أن النبي كان أحسن الناس خلقا وأصفاهم نفسا، وكان خير الناس لأهله وأزواجه وأبنائه وأصحابه.

وأضاف السيسي، في كلمته التي ألقاها خلال احتفالية المولد النبوي الشريف اليوم الأربعاء، أن النبي قال "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله"، مشيراً إلى أن أخلاقه كان ترجمة حقيقية لأخلاق القرآن الكريم، وأهم الدروس التي نستلهمها من سيرته صلى الله عليه وسلم، هي مواجهة الصعاب والتحديات بعمل دؤوب وكفاح مستمر بلا كلل أو ملل، حتى نستنفذ جميع الفرص المتاحة.

وتابع الرئيس: "في مصر نمضي معا في طريق التنمية والبناء في مرحلة غاية في الأهمية تمر بها مصر قوامها العمل والإنتاج والإخلاص للوصول إلى الوطن المنشود"، مشدداً على ضرورة إسهامات شعب مصر في الوصول إلى الطريق التي ننشده.

وأشار السيسي إلى بناء مشروعات عملاقة على امتداد رقعة مصر، موضحا أن ما يجمع بين الأمل واليقين في الله والعمل الجاد المبني على الأخذ بالأسباب، هو المنهج الرشيد الذي حرص النبي على بثه في نفوس أصحابه وتعليمه لأمته.

تعليقات القراء