«هتعلميهم وهتصرفي عليهم ازاي؟».. وزير الصحة ينفعل على سيدة أنجبت 5 أطفال في أسيوط

الموجز  

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، الوحدة الصحية بقرية باقور، التابعة إلى مركز أبوتيج في محافظة أسيوط.

وخلال تفقده الوحدة الصحية بقرية باقور، تحدث عبدالغفار مع السيدات وحضر ندوة توعوية حول تحديد النسل، وناشدهن بضرورة تحديد النسل ومساعدة الدولة في التقدم.

وحذر وزير الصحة من كثرة الإنجاب وخطورته على الأم والأبناء، مشيراً إلى أن الدولة توفر أرقى وأسلم وسائل منع الحمل على مستوى العالم.

وانفعل الوزير على إحدى السيدات حيث أنجبت 5 أطفال، قائلًا: "هتعلميهم وهتصرفي عليهم إزاي؟.. الإنجاب الكثير يضر بصحتكم وبأطفالكم"، وفقاً لموقع "القاهرة 24". 

رافق عبدالغفار خلال جولته اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والدكتور محمد زين، وكيل وزراة الصحة بأسيوط، وبعض أعضاء مجلس النواب  وبعض أعضاء مجلس الشيوخ، وبعض القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وبعض المواطنين.

يشار إلى الدكتور خالد عبدالغفار، كان قد تفقد صباح اليوم مستشفى منفلوط النموذجي، لمتابعة معدلات التنفيذ، والأعمال الجاري إنشائها بالمستشفى، مشددا على الشركات المسؤولة عن التنفيذ بتسليم المستشفى خلال شهر ديسمبر القادم، مؤكدا أنه لا مكان لأي متقاعس في الدولة.

كما تفقد وزير الصحة مستشفى الإيمان العام بأسيوط، مناقشا مسؤولي المستشفى حول تلقي شكوى بعدم التزام 40% من الأطباء والتمريض والصيادلة، وتابع سير العمل بالمستشفى وتفقد وحدة حضانات الأطفال المبتسرين، ووحدة الغسيل الكلوي.

تعليقات القراء