الرطوبة تسجل 90%.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة

الموجز    

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، في تصريحات لموقع "مصراوي"، إن الارتفاع الكبير في نسب الرطوبة يستمر خلال فترات النهار والليل؛ وهو ما يجعلنا نشعر بارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، حيث تزداد درجات الحرارة المحسوسة عن المعلنة بقيم تصل إلى 4 درجات.

وأضافت "غانم" أن ارتفاع الرطوبة والحرارة نتيجة الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وتابعت: "الطقس شديد الحرارة في فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، بالإضافة إلى زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس؛ وهو ما يزيد إحساسنا بشكل أكبر بارتفاع درجات الحرارة".

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن نسب الرطوبة تتجاوز 90% على المناطق الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى، موضحةً أن حالة الطقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية.

وأشارت إلى أن ارتفاعات نسب الرطوبة مستمرة حتى نهاية أغسطس.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن فترة المساء تشهد هدوءًا في سرعات الرياح؛ مما يزيد من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وبالتالي ارتفاع درجات الحرارة. وبذلك تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترات الليل.

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة من 34 إلى 35 درجة، والسواحل الشمالية 31 درجة، والمناطق الجنوبية من 36 حتى 42 درجة، وتستمر على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع.

تعليقات القراء