مصر .. زيادة أسعار السجائر

الموجز

أعلنت شعبة الأدخنة باتحاد الصناعات، زيادة أسعار السجائر لبعض الفئات بمقدار نحو 5 جنيهات، وخلال في السطور التالية ننشر أسعار السجائر الجديدة حيث أرتفع التبغ المسخن “أيكوس” بقيمة 5 جنيهات.

زيادة أسعار السجائر

وبلغ سعر “هيتس” بأنواعها 40 جنيهًا مقارنة بـ 37 جنيهًا، بينما سجلت “هيتس دايمشيونز” بأنواعها 45 جنيها مقارنة بـ 40 جنيهًا.

وأعلنت شعبة الأدخنة باتحاد الصناعات الأسعار الجديدة للسجائر كالتالي: 

وأكد إبراهيم إمبابي رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن هناك أسباب قوية وراء اختفاء بعض أنواع السجائر من السوق المحلي، مؤكدا أن الأمر يعود لأزمة في المادة الخام المستوردة من الخارج.

وأضاف ابراهيم امبابي، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية "النهار"، أن المادة الخام لتصنيع السجائر يتم استيرادها من الخارج”، موضحا أن اختفاء بعض أنواع السجائر، يرجع لعدم توافر المواد الخام الخاصة بتصنيع كافة أنواع السجائر سواء كانت محلية أو أجنبية.

وتابع إبراهيم إمبابي، أن زراعة الدخان فى مصر محرمة وغير مسموح بها، وقطاع الدخان الوحيد فى مصر يتم استيراد كافة خاماته من الخارج، وهناك الكثير من مصانع الدخان أغلقت أبوابها بسبب عدم توافر المواد الخام للتصنيع".

واستطرد رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن المادة الخام الموجودة فى مصانع تصنيع السجائر تكفي شهرين، وبعد انتهائها ستتوقف هذه الصناعة وهو ما يتيح الفرصة لتجار الجملة، برفع أسعار بعض أنواع السجائر، ولذلك يجب على أى مواطن عدم الانصياع وشراء أى سجائر بسعر أعلى من سعرها الحقيقي”.

وفي السياق نفسه أشار إبراهيم إمبابي، إلى أن قرار وزير المالية بخصم 40 قرشا من كل علبة سجائر يتم بيعها لتوجيه المبلغ إلى منظومة التأمين الصحي الشامل.   

وجاءت أسعار السجائر الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك كالاتى :

سجل سعر كليوباترا بوكس 10" نحو 11.5جنيهاً.

سعر كليوباترا كينج سايز  18.5 جنيه

سعر سجائر كليوباترا سوفت كوين 19 جنيهاً

سعر سجائر (بوسطن، بلمونت)  19.50جنيه

سعر سجائر كليوباترا بوكس( أبيض، ألوان ) إلى 20 جنيهاً

سعر سجائر سوبر ستار 21 جنيهاً.

سعر سجائر مونديال (أحمر، أزرق ، سيلفر)  21 جنيها.

سعر مونديال سويتش( بلوبيري، منتول)  24 جنيها

سعر كليوباترا بلاك 24 جنيهاً.

وسجلت ماتوسيان سوبر 24 جنيها .

https://youtu.be/UaCG_iyM_ZA

تعليقات القراء