«لن ترى الميكروباص على الدائري» .. النقل تستعد لإطلاق الأوتوبيس الترددي

الموجز

تمهيدًا لإنطلاق الاتوبيس الترددي، تعمل الدولة على إزالة المنازل من على الطريق الدائري، مع تعاون كبير من الأهالي، لاستكمال أعمال توسعة الدائري، وإطلاق الأتوبيس الترددي، وحذر سير الميكروباص عليه.

يعتبر الاتوبيس الترددي BRT  حافلة  نقل سريعة كبيرة تعمل بالمكهرباء، ويوفر حالة من الأمان والسرعة والراحة لجمهور الركاب من المواطنين أثناء سيره على الطريق الدائري، فضلاً عن كونه سوف يساعد في خفض حوادث الطريق، حيث سيتم استبادله بسيارات الميكروباص على الدائري.

وتستعد مصر في الوقت الحالي لدخول الأتوبيس الترددي BRT ، وبدء تشغيله على الطريق الدائري مع نهاية العام الحالي 2022، لاستبداله بسيارات الميكروباص، في إطار خطة وزارة النقل لاستخدام منطومة نقل متطورة وذكية، وإنشاء شبكة BRT  لتكون الأطول في العام بطول 106 كم.

لم يتم تحديد سعر تذكرة الأتوبيس الترددي حتى الأن، ومازال الأمر تحت الدراسة، ولم يتم الإعلام عنها، لكنه من المتوقع أن يتم الإعلان عنها مع اقتراب التشغيل الفعلي للمشروع، بحيث تراعي أسعار التذاكر الطبقة المتوسطة.

يجري حاليًا العمل في مسارات الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري، والتي من المقدر أن تزيد عن 50 محطة، منها محطات:

«المشير طنطاوي، كايرو فيستيفال سيتي، اكاديمية الشرطة، طريق السويس، عدلي منصور، موقف العاشر، غرب الرشاح، محطة الترولي، مؤسسة الذكاة، محطة مصرف بلبيس، محطة عزبة الجزيرة، المرج، رشاح الخصوص، محطة السهبلي، مسطرد، متولي الشعراوي، محور العصار، منطاي، إسكندرية الزراعي، باسوس، باسوس القناطر، الوراق، تحيا مصر، مترو إمبابة، بشتيل، ترعة بشتيل، أحمد عرابي، أرض اللواء، ترعة البراجيل، محور 26 يوليو، المعتمدية، محطة رنين، صفط اللبن، كفر طهرمس، منشية البكاري، مدينة النور، مسجد المدينة، الملك فيصل، محطة الهرم، محطة ترسا، مصر للطيران، الطالبية، الكونيسة، المنيب، البحر الأعظم، محطة الزهراء، العزبة، محطة محور الحضارة، محطة شارع الجزائر، تقاطع الأوتوستراد، الهضبة الوسطى، كارفور المعادي، نادي الصيد، محطة البارون، محور الشهيد، محطة مدخل التجمع».

إزالة 2335 منزلاً

أوضح المهندس كامل الوزير، وزير النقل، في مداخله تليفزيونية، أنه تمت إزالة 2335 منزلاً حتى الأن لتوسعة الطريق الدائري، إلى جانب تنظيفه من القمامة المُلقاه عليه، وإحالة واضعي القمامة والمخلفات على الطريق للنيابة العسكرية.

أكد وزير  النقل على أنه سيتم وضع صناديق قمامة بجانب الطريق، في مظهر حضاري، للحفاظ على نظافة الطريق الدائري، وحظر سير سيارات الميكروباص تمامًا عليه، ومحاكمة أي سائق للميكروباص يسير على الدائري بعد تشغيل الأتوبيس الترددي عليه.

تعليقات القراء