بنفضح نفسنا .. وزير التعليم يوجه رسالة لأولياء الأمور

الموجز

أعرب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن سعادته بلقاء المعلمين خلال احتفالية التغيرات المناخية، مضيفًا "بعيدًا عن المرتب وغيره، تأثير المعلمين على طفل شيء عظيم وأنتم أكثر ناس بتقدموا عمل ينتفع به".

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال الفاعلية التي تم تخصيصها ضمن برنامج دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلاب بالتغيرات المناخية، أن الوزارة كانت لديها فرصة لتضفير القضايا البيئية في المناهج بالنظام الجديد، مؤكدًا أن دمج قضايا البيئة والتغيرات المناخية أصبح جزءًا أساسيًا في المناهج الدراسية.

وقال إن هناك حقيبتين إحداهما للمعلمين والأخرى للمديرين بالمدارس تتعلق بالتغيرات المناخية، لافتا إلى أن الكتب الجديدة تحتوي على هذه القضايا الخاصة بالبيئة وأيضًا القضايا الإقليمية والوطنية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن نشر الوعي بالتغيرات المناخية بين الطلاب مهم للغاية، قائلا: سوف تستضيف مصر في مؤتمر المناهج وزراء التعليم في كثير من دول العالم وسوف نوضح للجميع ما فعلته الوزارة في قضية التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية، موضحًا أن الوزارة لديها أشياء جميلة كثيرة في المنظومة التعليمية "ومش لازم نجلد نفسنا طول الوقت وسوف يتحدث الضيوف عما فعلته مصر في تطوير التعليم".

بنفضح نفسنا

أوضح الوزير موجهًا حديثه لأولياء الأمور: "مش عايزين نهتم بالحاجة الموجودة في المناهج لمجرد أنها جاية في الامتحان هتيجي في امتحان الحياة، وكل الأمور دي ثقافة تم توارثها ولكن سيتم تغييرها مع مرور الوقت".

وقال الوزير: "بنفضح نفسنا دوليا لما نتحدث عن الغش في الامتحانات وغيره.. ولادنا اللي في سنة رابعة ابتدائي أشطر من ماما وبابا، ولازم ماما وبابا يسيبوهم يتعلموا بالطريقة الجديدة، لأن المناهج الجديدة هتخلي الطالب لما يكبر ويذهب للخارج هيكون فاهم كل حاجة في القضايا المختلفة".

وقص وزير التربية والتعليم حكاية موقف طريف مع إحدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، قائلا: كنت في فرح بسيط وطفلة جاءت لي وفخورة جدا بالمناهج الجديدة وسألتها عن أشياء في مواد العلوم والرياضيات وتفاجأت بأنها فاكرة أشياء كثيرة من المنهج رغم انتهاء العام الدراسي.

تعليقات القراء