شوقي يكشف الأسباب .. حجب نتائج مدرستين فقط في الثانوية العامة

الموجز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين لهم دور ثان أقل من 80 ألف طالب،  مشيرًا إلى أن نسبة النجاح مقاربة للعام الماضية بقارق 1%.

وتابع "طارق شوقي"، أن  نسبة النجاح في شعبة الأدبي 68%، أما نسبة النجاح في علمي العلوم والرياضة فتصل لـ80%،  مشيرًا إلى أن هناك زيادة في نسبة النجاح عن العام الماضي، في شعبتي علمي علوم والرياضة بنسبة تصل لـ4%.

ولفت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات هذا العام تعد الأفضل خلال آخر 10 سنوات، من حيث تكافؤ الفرص، وتقليل  حالات الغش، وتنظيم إجراء الامتحانات، مضيفًا أن التعاون مع وزارة الداخلية في نقل الورق والسيطرة على محيط المدارس كان جهدا مشكورا، معقبًا: "ما حدث في الثانوية العامة ملحمة  كبيرة جدَا".

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلى أن الغش ليس ظاهرة في امتحانات الثانوية العامة، معقبًا: " الوزارة قامت بحجب  نتائج مدرستين فقط بسبب الغش، وهذا ليس ظاهرة، ...الطالب المجتهد لن يُساوى بطالب غشاش".

تعليقات القراء