إنتبه .. طقس أول يوم «عيد الأضحى» شديد الحرارة

الموجز

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس يوم السبت 9 يوليو الموافق 10 ذو الحجة يوم عيد الأضحى المبارك.

وقالت الدكتورة منار غانم في تصريحات صحفية : "من المتوقع أن يشهد أول يوم عيد الأضحى، طقسًا حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء".

نشاط الرياح على بعض المناطق

وأشارت إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية، مع نشاط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلًا.

درجات الحرارة على القاهرة الكبرى

وأوضحت أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تبلغ 35 درجة مئوية، لتشهد البلاد أجواء حارة رطبة خلال فترات النهار، معتدلة خلال فترات الليل على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة العظمى 35 درجة، والإسكندرية 31 درجة، ومطروح 30 درجة، وبورسعيد 33 درجة، وشرم الشيخ 7 درجة، والغردقة 38 درجة، ومرسى علم 38 درجة، والأقصر 40 درجة مئوية، وأسوان 40 درجة مئوية.

تعليقات القراء