حفل زفاف فلكي وراتب أساسي 1275 جنيهاً.. تحرك جديد من البرلمان ضد المتحدث السابق لوزارة الصحة بسبب «المستشفيات الخاصة»

الموجز   

توجه عضو في مجلس النواب بسؤال إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، لكشف حقيقة امتلاك المتحدث السابق باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، أسهم في 12 مستشفى خاصاً.

وبحسب ما ذكر دموقع "القاهرة 24"، فقد أشار النائب في سؤاله إلى أنه سبق وأن تقدم بطلب إحاطة منذ يومين بشأن تكلفة حفل زفاف خالد مجاهد، الذي يشغل منصباً حكومياً في الجهاز الإداري للدولة، الذي تجاوز أكثر من 10 ملايين جنيه مصري، وهو ما أثار دهشة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الظروف المعيشية للمواطنين والأوضاع الاقتصادية التي لا تخفى على أحد، كما أثار علامات استفهام عديدة للكثير من الأطباء في مصر الذين تخرجوا من نفس الدفعة التي تخرج منها خالد مجاهد، وهي دفعة عام 2009 من جامعة عين شمس.

وقال النائب إنه تلقى الكثير من الرسائل على مدار الساعات الماضية، من أطباء وعاملين في وزارة الصحة والسكان، وآخرين جمعتهم صلة عمل مباشرة بالدكتور خالد مجاهد، خلال تدرجه في مختلف المواقع بوزارة الصحة حتى وصل إلى منصب مساعد وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، تدور هذه الرسائل أنه مُساهم في ملكية وإدارة عدد من المستشفيات الخاصة وشركات الأدوية.

وشدد النائب البرلماني أنه في حاجة ماسة للوقوف على حقيقة هذا الأمر، وبحث إمكانية مشاركته وامتلاكه أسهم في 4 شركات أدوية، فضلًا عن 12 مستشفى خاص في مصر.

وأشار إلى أنه في حال ثبوت صحة هذا الأمر، فإنه يعد مخالفة صريحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع، ولقانون تعارض المصالح رقم 106 لسنة 2013، الذي يحظر على من يشغل موقعًا قياديًا في الدولة، التربح من مهام وظيفته.

وطالب النائب البرلماني الجهات الرقابية بالوقوف على التدرج الوظيفي لـ خالد مجاهد منذ توليه مهام عمله كطبيب في وحدة القصاصين الصحية بمحافظة الإسماعيلية براتب أساسي 1275 جنيهًا شهريا، وفحص ذمته المالية، ومدى تناسب ثروته الضخمة مع مصادر دخله، انطلاقا من دور المجلس تجاه البلد والحفاظ على المال العام، ومحاربة الفساد.

رابط المصدر: https://www.cairo24.com/1597192

تعليقات القراء