بعد وفاة مارينا صلاح سركيس.. وسائل إعلام: وزارة الصحة تقرر إعادة فتح مستشفى الوطني للعيون

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية أن وزارة الصحة والسكان قررت إعادة فتح مستشفى الوطني للعيون بالقاهرة هذا الأسبوع، وذلك بعد أيام من الأزمة التي أثيرت بشأنها جراء وفاة الفتاة مارينا صلاح سركيس.

وفي العاشر من مايو الجاري، أصدرت وزارة الصحة قراراً بإغلاق المستشفى نتيجة ما وصفته بـ"مخالفة شروط الترخيص، ومخالفة شروط مكافحة العدوى".

وأفد موقع "مصراوي" بأن قرار إعادة فتح المستشفى أصدره أصدره الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة.

وبحسب القرار، الذي حصل الموقع على نسخة منه، فإن لجنة من إدارة العلاج الحر راجعت مجددًا الإجراءات التي اتخذتها المستشفى، وقررت إعادة تشغيلها لـ"زوال المخالفات سبب الغلق".

ونص القرار على أن يعمل به من يوم 18 مايو، وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

ونقل الموقع عن مصدر مسئول بالمستشفى قوله إنه "تم تلافي الملحوظات الإدارية التي كانت سبباً في غلق المستشفى، بعد تشكيل لجنة من العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، والتي قررت السماح بالتشغيل".

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، أنه "بالنسبة للشق الجنائي للواقعة فهو قيد البحث في النيابة العامة؛ لبيان وجود تقصير من عدمه".

وكانت وفاة مارينا صلاح سركيس قد أثارت تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد الحديث عن وفاتها إثر مضاعفات طبية تعرضت لها جراء إجراء أشعة صبغة على عينيها، وسط مطالبات بتحقيق في الأمر.

تعليقات القراء