أساء لسيدات مصر على تويتر.. ثورة غضب ضد عمرو واكد بسبب تغريدة.. والهارب يحذف ويعتذر.. ونشطاء: «نضال سياسي ايه؟»

الموجز   

أثار الفنان الهارب عمرو واكد غضب رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد أن نشر تغريدة أساء فيها إلى نساء مصر.

وطلب النشطاء من إدارة موقع تويتر بوقف حساب عمرو واكد لأنه يحرض على الكراهية والعنف وقذف نساء مصر المحصنات.

كما طالب المغردون المصريون المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بضرورة التدخل لإدانة الهجوم على نساء مصر والعمل على رفع قضايا دولية للولايات المتحدة الأمريكية، طلبا للتعويض وبتهم السب والقذف.

وتعرض عمرو واكد لهجوم شديد من قبل رواد الموقع، وهو ما دفعه لحذف تغريدته والاعتذار لسيدات مصر.

ودائماً ما يثير الفنان الهارب عاصفة من الغضب بسبب تغريداته التي يدعم فيها جماعة الإخوان الإرهابية، واساءته للدولة ومؤسساتها وشعبها، آخرها الإساءة لنساء مصر وسبهن.

خالد منتصر يعلّق

وعلّق الدكتور خالد منتصر على تغريدة عمرو واكد، حيث نشر عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك" صورة للتغريدة المسيئة، معلّقا بالقول: "منتهى القرف".

وأضاف منتصر: "نضال سياسي ايه اللي انت بتقول عليه وهذه لغتك المنحطة عن المرأة؟.. حزين أن يطلق على هذا البني آدم فنان وأن يكون خريجاً للجامعة الأمريكية!".

ودعا منتصر لتحرك المنظمات النسوية في أمريكا ضد تصريح عمرو واكد، متابعاً: "إعتذاره هو إعتذار من أجل الحفاظ على السبوبة لأنه يعرف أن النظرة المتحرشة بالمرأة في أمريكا فيها سجن".

اعتذار

وبعد أن حذف عمرو واكد تغريدته على خلفية الهجوم الضاري الذي تعرض له من قبل النشطاء، قرر الفنان الهارب نشر تدوينة أخرى اعتذر فيها عن التغريدة التي أثارت الجدل.

وكتب واكد في تدوينته: "انا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري واذا كنت جرحت اي مرأة سواء سيساوية او لا."

وأضاف الفنان الهارب: "الموضوع مالوش دعوة بالرأي. هو عيب صدر مني ومش كبير على اني اعتذر. وزي ما انا احتقر اسلوب التضليل المتعمد يبقى مش لازم اضلل وارمي ناس ظلم"، معترفاً: "ما رميت به غيري غير اخلاقي".

هجوم

ورداً على تدوينته غير الأخلاقية، هاجمت الناشطة السياسية منى سيف الفنان عمرو واكد، مؤكدة أن تغريدة الفنان "مؤذية ومزعجة على كل المستويات".

ووجهت منى سيف حديثها لـ "واكد"، قائلة: "حقيقي اتمنى تحذفها، وقريت اللي كتبته بعدها فعارفة ردودك على اللي مش عاجباهم بس قلت احاول برضو".

وقالت ناشطة أخرى: "مش بس تعبيرك اللي ساء، انما اخلاقك كمان، قاذف الاعراض دايما اخرته سودة.. ابشر يا عمرو".

من جانبه، قال الإعلامي نشأت الديهي إن عمرو واكد "شخص يمارس جميع الرذائل باسم الحرية وهو خائن للهواء الذي تنفسه في مصر، والماء الذي شربه في مصر".

وأضاف الديهي أن عمرو واكد أجرى استفتاء بسخرية تحدث خلاله عن المرأة المصرية بما لا يليق، ويطعن في شرفهم وأخلاقهم، وبعدها قام بحذف التغريدة والاعتذار عنها، معلقاً: "اعتذارك غير مقبول لأن السم موجود في عروقك".

كما شن الإعلامي أحمد موسى هجوماً عنيفاً على عمرو واكد، قائلاً إن "كلام الفنان الهارب عن السيدة المصرية ضد كل ابنة أو أم أو زوجة مصرية".

ووجه موسى حديثه للمجلس القومي للمرأة، قائلاً: "ما قاله عمرو واكد سباب واتهامات واضحة، هو يعلم جيداً ماذا يفعل، ولا أحد أبدا يقبل هذا الأمر"، مطالباً المجلس القومي للمرأة بالتحرك ضد تصريحات الفنان الهارب بالقانون.

وتابع أحمد موسى: "عمرو واكد أهان الأسرة المصرية، لا نفرق أبداً بين أبناء مصر، من يرتكب مثل هذه الجرائم أو يطبع مش معانا"، مؤكداً أن الرئيس السيسي يركز على قضايا الوعي في كافة أحاديثه.

تعليقات القراء