بعد واقعة التحرش بطالبات «النيل».. انتشار قوات الأمن بمحيط مدرسة أحمد لطفي السيد بالجيزة

الموجز    

انتشرت قوات الأمن بمحيط مدرسة أحمد لطفي السيد التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة، وذلك على خلفية تعرض مجموعة من طالبات مدرسة النيل للتحرش اللفظي ورشق الأوتوبيس الخاص بهن بالحجارة من قبل طلاب الثانوية خارج المدرسة .

وكانت وسائل إعلامية قد ذكرت في وقت سابق أن طالبات من مدرسة النيل تعرضوا للتحرش والمضايقات من قبل طلاب مدرسة أحمد لطفي السيد، وذلك أثناء أداءهم امتحان مادة اللغة العربية الذي عُقد الخميس الماضي لطلاب الصف الثاني الثانوي داخل المدرسة.

ونشرت صفحة "اتكلم/ي speak up" بموقع "فيس بوك"، وهي صفحة نسوية تدعم ضحايا العنف بكل أشكاله، فيديوهات أظهرت انتشار قوات الأمن بمحيط مدرسة أحمد لطفي السيد، من أجل إعادة الانضباط ولمنع تكرار ما حدث مجدداً، والحفاظ على أمن وسلامة الطالبات.

وكان عدد من أولياء أمور طالبات مدرسة النيل قد كتبوا عبر صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن بناتهن يتعرضون للخطر من قبل طلاب أحمد لطفي السيد الثانوية، بعدما تعرضن للتحرش اللفظي، بجانب تعرض الأتوبيس الخاص بهن للرشق بالحجارة.

وطالب أولياء أمور الطالبات بضرورة نشر قوات الأمن في محيط مدرسة أحمد لطفي السيد وتوفير الحماية اللازمة لبناتهن، أثناء توجههن إلى المدرسة لأداء امتحاناتهن، والحيلولة دون وقوع مثل تلك الحوادث مجدداً.    

ونقلت صحيفة "الوطن" عن أشرف سلومة، مدير التربية والتعليم في محافظة الجيزة، تأكيده أنه تم التنسيق على الفور مع المحافظة ومديرية الأمن لتوفير حماية أمنية مشددة في المدرسة.

وأضاف سلومة، أن المديرية لا تتهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي طالب يخالف قواعد سير العملية التعليمية والامتحانية، موضحاً أنه في حالة تجاوز أي طالب غدًا وتكرار هذه الأفعال سيتم تحويله للتحقيق وحرمانه من الامتحان وفصله على الفور.

وأشار إلى أنه تقرر إلحاق طالبات مدرسة النيل بهذه المدرسة لكونها قريبة منها، مؤكداً أن المديرية حريصة على التنسيق الكامل مع جميع الإدارات التعليمية التابعة لها للوقف على سير الامتحانات.

تعليقات القراء